موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الأحد، ٢٢ مارس / آذار ٢٠٢٠
اغلاق المساجد والكنائس في مصر لمكافحة تفشي وباء كورونا

وكالات :

 

أعلنت السلطات الدينية في مصر، يوم السبت، إغلاق جميع المساجد والكنائس اعتبارًا من السبت ولمدة أسبوعين سعيًا لمكافحة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

 

وحذّرت كل من وزارة الأوقاف والكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيانين منفصلين من "الخطورة الشديدة للتجمعات" في انتشار وباء "كوفيد-19".

 

وقرّرت وزارة الأوقاف، في بيان نشرته على صفحتها على "فايسبوك": "إيقاف إقامة صلاة الجمع والجماعات واغلاق جميع المساجد وملحقاتها (...) ابتداء من تاريخه ولمدة أسبوعين والاكتفاء برفع الآذان في المساجد".

 

من جانبها، أعلنت اللجنة الدائمة للمجمع المقدس أن الكنيسة القبطية أمرت "من منطلق مسؤوليتها الوطنية" بـ"اغلاق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات" للفترة نفسها.

 

وبلغت حصيلة الوباء في مصر 285 إصابة وثماني وفيات بحسب الأرقام الرسمية الصادرة الجمعة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية. وللحد من انتشار الفيروس، اتخذت السلطات المصرية تدابير مشددة تقضي بإغلاق المدارس والجامعات والمتاحف والمطارات، فضلا عن إغلاق المقاهي والمطاعم والملاهي خلال الليل حتى 31 آذار.